صحة الرصافة تعلن ارتفاع نسبة حالات الشفاء الى اكثر من 85% من فيروس كورونا

اعلن مدير عام صحة بغداد الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي عن ارتفاع نسب الشفاء الى اكثر من 85% بعد تسجيل اكثر من 759 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا.

وقال الساعدي ان "المؤسسات الصحية في جانب الرصافة سجلت اكثر من 759 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا بعد جهود كبيرة بذلت من قبل المؤسسات الصحية.

واضاف ان "نسبة الشفاء ارتفعت في جانب الرصافة الى اكثر من 85.2%  منذ دخول الجائحة بعد جهود جبارة بذلت من قبل الكوادر العاملة في عموم مؤسسات صحة الرصافة  والدائرة لتصبح 43992 حالة شفاء . ".

وافاد الساعدي ان "حالات الشفاء التي سجلت اليوم توزعت ضمن المناطق : مدينة الصدر 343 حالة شفاء توزعت على المحلات والقطاعات التابعة لها . وبقية الحالات توزعت ضمن المناطق التالية : 38 حالة شفاء في منطقة البلديات . و 37 حالة شفاء في منطقة الحسينية . و 36 حالة شفاء في منطقة الراشدية . و 31 حالة شفاء في منطقة حي النصر . و 29 حالة شفاء في منطقة المشتل . و 28 حالة شفاء في منطقة بوب الشام . و 27 حالة شفاء في منطقة الامين . و 24 حالة شفاء في منطقة حي الزهراء . و23 حالة شفاء في منطقة سبع قصور . و 22 حالة شفاء في منطقة حي المنتظر . و 20 حالة شفاء في حي تونس . و 19 حالة شفاء في  المناطق التابعة لصحة الكرخ  . و 18 حالة شفاء في منطقة الاعظمية ومثلها في الجادرية . و17 حالة شفاء في منطقة شارع فلسطين . و 16 حالة شفاء في صحة بابل . و 13 حالة شفاء في صحة الديوانية .                               

واوضح ان "نسب الشفاء جاءت بعد المتابعة المستمرة والاشراف على البروتكول العلاجي ومتابعة الحالات المرضية الحرجة في الانعاش والنظام الغذائي وخدمة صحية وفندقية في المؤسسات الصحية بشكل  ممتازواضاف  المدير العام ان "الحالات بدت عليهما علامات الشفاء وتم اجراء  لهم مجددا مسحات مختبرية وجاءت النتائج سالبة تؤكد اكتسابهم الشفاء واخرجوا من المستشفى"

واكد الساعدي  ان "شفاء الحالات جاء بعد عناية خاصة وبروتكول علاجي استمر لعدة ايام فضلا عن المتابعة الدورية من قبل ملاكات  الصحة والخدمات العلاجية  والفندقية على مدار الساعة".

وافاد ان "العدد التراكمي للحالات التي اكتسبت الشفاء ارتفع الى  43992     حالة شفاء"، مبينا ان شفاء الحالات يعود للجهود الكبيرة التي تبذل من قبل الملاكات الصحية".